هادي يحذر من محاولة عرقلة جهود اللجنة العسكرية ويوجهها لحماية خطوط الكهرباء وأنابيب النفط والغاز

كود أدسنس 468*60

هادي يحذر من محاولة عرقلة جهود اللجنة العسكرية ويوجهها لحماية خطوط الكهرباء وأنابيب النفط والغاز


حذر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أي طرف من محاولة عرقلة جهود اللجنة العسكرية الرامية لإزالة المظاهر المسلحة من المدن، ومجابهة الأعمال المخلة بأمن المواطن.

وقال هادي خلال ترأسه لاجتماع استثنائي مع اللجنة العسكرية اليوم الثلاثاء إن أمام اللجنة واجبات ومهام محددة ومعروفة ولابد من إنجازها بالصورة المطلوبة.

وحسب وكالة سبأ الرسمية، فقد حث أعضاء اللجنة على بذل الجهود في فتح أي طرق تتعرض للتقطع بين المحافظات أو المديريات، والعمل على حماية خطوط توليد الكهرباء وأنابيب النفط والغاز.

ووجه هادي وزارة الداخلية بأن تتولى مسئولياتها في الإشراف على عملية سير الخطط الأمنية وتوفير مستلزمات العمل ومتطلبات المرحلة ومتابعة الاختلالات الأمنية أينما كانت.

واستعرض ما تم إنجازه بخصوص إخراج المسلحين من عسكريين ومليشيات من المدن،وفي مقدمتها أمانة العاصمة صنعاء وفقا للخطة العامة وخارطة عمل محددة أمام اللجنة العسكرية.

وقال إن «مؤسسة القوات المسلحة ستظل دائماً وأبدا الحامي والحارس الأمين لمكتسبات الوطن وحماية مصالحه كونها تمثل العنصر الأهم والمؤسسة الأولى التي تنطلق منها الوحدة الوطنية ولأنها أيضاً تنبذ المناطقية والجهوية والتعصبات المختلفة أيا كان اتجاهها أو هدفها وهي معنية أيضا باستعادة هيبة الدولة ومكانتها في المجتمع».

وأشار إلى أهمية وضع خطة وإستراتيجية لتعزيز وحدة القوات المسلحة لبدء تنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة المعززة بقرار مجلس الأمن 2014 وتجاوز حالات الانقسام والتشرذم وعلى الجميع تقع المسئولية.


كود أدسنس 200*90
كود أدسنس 336*280

أدخل تعليقك

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوظة لـــ زيادي نت ©2013-2014 | ، نتمنى لكم التوفيق . زيادي نت | الموقع غير مسئول عن اي منشور