تسجيل مرئي يظهر اللحظات الأولى للإنفجار الذي استهدف عرض عسكري بصنعاء ((فيديو))

كود أدسنس 468*60

تسجيل مرئي يظهر اللحظات الأولى للإنفجار الذي استهدف عرض عسكري بصنعاء ((فيديو))

الاثنين 21 مايو 2012 01:43 مساءً
 سارعت على الفور سيارات الاسعاف إلى مكان الانفجار حيث شوهدت وهي تقل العشرات من الجنود مابين جريح وقتيل .
المصدر (( عدن الغد )) خاص:
بثت قناة فضائية يمنية مشاهد تظهر اللحظات الأولى للإنفجار الذي استهدف عرضا عسكريا لوحدات من الجيش اليمني وأخرى من الأمن المركزي وأسفر عن مقتل العشرات .
 وسابقا اعلنت الجماعات المسلحة التي تطلق على نفسها "انصار الشريعة" والمرتبطة بتنظيم القاعدة مسئوليتها عن التفجير الانتحاري الذي استهدف عرضا عسكريا لوحدات من الأمن والجيش اليمني وأسفر عن مقتل العشرات .

وقال مصدر اعلامي في الجماعات المسلحة لـ"عدن الغد" ان التفجير الانتحاري وقع عبر استخدام حزام ناسف وقام به شخص لم يحدد هويته واستهدف سرية من الأمن المركزي اليمني موضحا ان الهجوم ياتي للرد على ماقال أنها جرائم ارتكبها الأمن المركزي اليمني بحق الشعب اليمني .

وأضاف :" الاستهداف جاء ردا على مايقوم به الأمن المركزي اليمني ومن بين هذه الجرائم جرائم هذا الجهاز بحق شباب الثورة وبحق المجاهدين الذين تم استهدافهم في الـ 11 فبراير 2011 بالعاصمة اليمنية صنعاء من قبل جنود من الأمن المركزي بسجن الأمن السياسي في صنعاء.
       
وصباحا قالت مصادر عسكرية بالعاصمة اليمنية صنعاء ان الانتحاري الذي فجر نفسه صباح اليوم الاثنين وسط عرض عسكري تمكن من الدخول في صفوف جنود الجيش مرتديا بزة عسكرية وكان ينوي استهداف وزير الدفاع اليمني اللواء محمد ناصر احمد .
وقال مصدر عسكري لـ"عدن الغد" طالبا عدم الكشف عن هويته ان الانتحاري تمكن من الدخول إلى الساحة بصفته احد الجنود المشاركين في العرض العسكري وقام بالاقتراب من إحدى السرايا التي كانت تسير على طول الميدان وفجر نفسهم وسطهم .

وقال شهود عيان من الجنود الذين شاركوا في بروفات العرض لـ "عدن الغد"  ان زملاء لهم اخبروهم أنهم شاهدوا الانتحاري وهو يطوف في المكان على طول خط الحراسات قبل ان يقترب من أحدى السرايا ويفجر نفسه بعد ان أصبح على أكثر مسافة ممكن من موقع وزير الدفاع اليمني.

وقال جنود شاركوا في تجهيزات العرض لـ"عدن الغد"  أنهم شاهدوا عشرات الجثث ملقاة على الارض وقد تحول الكثير منها إلى اشلاء .
وقال احد الجنود لمحرر "عدن الغد" عبر الهاتف ان الانفجار وقا صباحا بعد حضور وزير الدفاع إلى المكان واعتلائه المنصة .

وقال :" كانت التجهيزات تسير بصورة طبيعية وحينما بدأت اولى السرايا بالتحرك من أمام المنصة ومضت الثانية بعدها بدقائق وحينها وقع الانفجار الذي كان هائلا للغاية.

وسارعت على الفور سيارات الاسعاف إلى مكان الانفجار حيث شوهدت وهي تقل العشرات من الجنود مابين جريح وقتيل .
  


T


كود أدسنس 200*90
كود أدسنس 336*280

أدخل تعليقك

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوظة لـــ زيادي نت ©2013-2014 | ، نتمنى لكم التوفيق . زيادي نت | الموقع غير مسئول عن اي منشور